أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار عالميه / واشنطن تدرس إرسال قوات خاصة إلى سوريا

واشنطن تدرس إرسال قوات خاصة إلى سوريا

واشنطن سترسل قوات خاصة إلى سوريا. الأمر ليس جديداً على الرغم من كل التفاصيل التي نشرتها صحيفة “الواشنطن بوست”، لكن توقيت نشر هذه المعلومات له أهمية عالية.
 

الخيار وضع على طاولة الرئيس الأميركي باراك أوباما للموافقة عليه، وذلك بعد ضغوطات من أعضاء في الكونغرس، ويتزامن مع مشاركة روسية عسكرية واضحة تحقق انجازات ميدانية وسياسية. 

إذا واشنطن ستتدخل مباشرة في سوريا ولو بقوات محدودة وفي مناطق محددة. هذا يحصل في وقت تجري رياح المعارك بعكس ما تشتهي التنظيمات المسلحة. فقد فشلت كل محاولات تدريب من يوصفون اميركيا بالمعتدلين الذين وقعوا في يد جبهة النصرة وتبدت ملايين الدولارات والاسلحة التي صرفت على برامج التأهيل لتقدم هبة لتنظيمي القاعدة وداعش في سوريا. 

لا يعرف حتى الآن ان كانت هذه القوات الخاصة ستنسق مع نظيرتها الروسية، لكن وفقا لـ”الواشنطن بوست” ستكون قوات محدودة العدد والعديد ومحددة المكان في سوريا والعراق ومؤقتة الزمان. 

وفي التجربة الاميركية كانت لقوات الدلتا فورس اي القوة الخاصة عمليات وصفت بالنوعية في اماكن كثيرة من العالم، آخرها في سوريا والعراق، ولعل اهمها عميلة اغتيال مسؤول النفط في داعش ابو سياف في دير الزور شرق سوريا ونقل زوجته الى العراق لاستجوابها. 

 وبعيدا عن كل القدرات الاميركية في العمليات الخاصة والعامة يبقى الميدان هو الحكم والحاكم على اي تغيرات جديدة وفقا لرمال متحركة لا يبدو انها ستهدأ قريبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*