أهم الأخبار
الرئيسية / النشره الأسبوعيه / توريط الجيوش العــربية في لعبة الأمن المميت

توريط الجيوش العــربية في لعبة الأمن المميت

إسرائيلُ في مأمن .. إنتهى الاجتماع بين لافروف وكيري والابراهيمي. من جهته نقل جون كيري الخبرَ السعيدَ إلى بنيامين نتانياهو قبل أن يَزُفَّ إليه أيُّ طرفٍ عربيٍّ أو غربيٍّ النبأ. وكلُّ كيمائيٍّ ونوويٍّ على أرضٍ عربية فانٍ ..سواءٌ بالصَّفَقاتِ أو باستدراجِ عروضٍ سياسيةٍ أو تهديداً بالحروب وفرضِ العقوبات.

اضافة الى انه وبسحر التفوق المعلوماتي الامريكي تحولت الجيوش العربية الى محاربة الارهاب لينسحب الاطلسي وامريكا على راسه من هذه الحرب. الجيوش المصرية والسورية والعراقية واليمنية والتونسية والجزائرية والليبية واللبنانية باتت منخرطة في هذه الحرب المكلفة. وهي تخوضها باثمان استقرارها السياسي والاجتماعي والاقتصادي. لقد نجحت واشنطن مدعومة من اصدقائها العرب في تحويل وجهة الارهاب بابعاده عن المصالح الغربية. هو نكوص يردنا الى استراتيجية الاحتواء المزدوج المغرية بعد عودة العدو. الارهاب يهدد اليوم بتحويل الدول العربية الى فاشلة بدءاً بالاقل استقراراً والاضعف مالياً وصولاً الى الاغنى والالصق بواشنطن. فالارهاب لن يوفر اي دولة منها ليحافظ على سطوته وشبكاته….

في السياق تكشف هذا الاسبوع عن خطة لتوريط الجيش المصري حيث كُشِف عن خُطَطٍ أميركيةٍ إسرائليةٍ بملامحَ عربيةٍ لإلهاءِ المؤسسةِ العسكريةِ المصرية وإغراقِها في الأمن المميت من خلال مواجهات ممتدة مع الارهاب في سيناء …

وخطط توريط الجيوش العربية في العاب الامن المميت تتبدى معالمها في اكثر من دولة عربية بما يريح اسرائيل ويضمن امنها ضماناً مدعوماً بتمديد حالة اللااستقرار في معظم الدول العربية المعنية. ولعل سوريا المرشح التالي لمصر من اجل الدخول في هذه اللعبة حيث يتوقع ان يتضمن أي اتفاق التزاماً وحاجة سورية لمواجهة الارهاب المستورد الى سوريا….

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*