أهم الأخبار
الرئيسية / إحتـلوا وول ستريت / الحركة تصحح مسار الثورة التونسية

الحركة تصحح مسار الثورة التونسية

صرح ”فلاديمير تيسمبيرج” ناشط أمريكي و أحد الذين شاركوا في حركة “احتلوا وول ستريت” التي لاقت رواجا عبر العالم و تم استنساخها في عدة مدن، أن الفريق المؤسس للتظاهرة جاء إلى تونس حتى يستفيد من خبرات الشباب الذين عرفت بلدانهم ما يسمى بثورات الربيع العربي .

و أوضح محدثنا أنه سيعمل على التنسيق مع بعض الشباب التونسي حتى ينتجوا نسخة خاصة بهم و حتى يتحدوا في التصدي “إلى جشع الرأسماليين” و لمهاجمة الحكومات التي تعمل على تهميش المطالب الاقتصادية لمواطنيها و للتنديد بتفشي الأزمة الاقتصادية و بدء خروجها عن السيطرة ، هذا بالإضافة إلى رفضهم توجيه المال نحو الحملات الانتخابية السياسية عوض الخروج بالشعوب من بوتقة الفقر و التهميش و المعاناة.

و في سياق متصل أكد ”فلاديمير” أنه تمكن من إجراء عدة اتصالات مع عدد من الشباب و الناشطين التونسيين و كذلك الأجانب المشاركين في المنتدى و التواصل معهم عبر حلقات نقاش من أجل التأسيس لاحتلال العالم انطلاقا من تونس و لإسقاط النظام الرأسمالي الذي عصف بالعديد من الشعوب و التي تعاني اليوم من أزمات لا حل لها غير إسقاط هذا النظام.

و تجدر الإشارة إلى أن حركة “احتلوا وول ستريت” هي حركة احتجاجات تدعو إلى احتلال ”وول ستريت” في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. و كانت المظاهرات قد بدأت عندما نادت بها مجموعات على موقعي ”الفايسبوك” و ”تويتر”، وذلك تأثرا بحركة ثورات الربيع العربي .

و في 15 أكتوبر دُعي إلى عولمة المظاهرات لتصبح حدثا عالميا يستهدف جميع مدن وبلدان الأرض، مما أدى إلى خروج المظاهرات في أكثر من 1000 مدينة في 25 دولة تضم بعضا من أكبر اقتصاديات العالم، وتوسعت الحركة لتتحول إلى حركة عالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*